إيقاف صحيفة سعودية بعد نشرها كاريكاتير مسيء لقطر

أعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية أنها اتخذت إجراءات فورية ضد صحيفة رياضية قامت بتصرف غير مهني يتنافى مع وحدة الخليج، وأنها تدرس كافة الخيارات القانونية والنظامية لكي لا تتكرر مثل هذه التجاوزات.
وفيما لم تذكر وزارة الإعلام اسم الصحيفة ولا تجاوزها ولا الإجرات التي اتخذت ضدها، أكدت وسائل إعلام سعودية من بينها موقع جريدة “الرياض” الإلكتروني و موقع “سبق” الإلكتروني أن الصحيفة هي “الرياضي”، وتم إيقافها عقب نشرها كاريكاتيراً رياضياً مسيئاً لدولة قطر الشقيقة.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام السعودية في حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :”ورد الى #وزارة_الثقافة_والاعلام تصرف غير مهني لصحيفة رياضية يتنافى مع الوحدة الخليج، تدرس الوزارة حاليا كافة الإجراءات القانونية بحقها”
وتابعت: “وزارة_الثقافة_والاعلام اتخذت إجراءات فورية ضد ما صدر، وتدرس كافة الخيارات القانونية والنظامية لكي لا تتكرر مثل هذه التجاوزات”.
من جهته، قال موقع “سبق” انه علم من مصادره أن وزير الإعلام الدكتور عادل الطريفي أمر بإيقاف صحيفة الرياضي، وتحويل رئيس تحريرها صالح الخليف ورسام الكاريكاتير يزيد الحارثي للمحاكمة، عقب نشر الصحيفة اليوم كاريكاتيراً رياضياً مسيئاً لدولة قطر الشقيقة. .
وجاء توجيه وزير الإعلام ليؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على وحدة الصف الخليجي، والحزم ضد كل من يحاول الإساءة للأشقاء في دول الخليج الشقيقة، بحسب “سبق”.
وكانت صحيفة الرياضي نشرت الكاريكاتير المسئ بعد مباراة النصر السعودي ولخويا القطري ضمن دوري أبطال آسيا الخميس الماضي.
وفي أعقاب نشر الكاريكاتير المسئ، عبر الكثير من المغردين السعوديين عن استيائهم من هذا التجاوز ضد دولة شقيقة، مطالبين بمحاسبة الصحيفة والرسام، ومؤكدين على الروابط الكبيرة التي تربط بين الشعبين القطري والسعودي، والمواقف الأخوية بين الحكومتين القطرية والسعودية.

اترك التعليق