عبد العزيز صادق يتحف رواد كتارا بأعماله الكاريكاتيرية

وسط حضور بارز من الفنانين و الإعلاميين و المهتمين، افتتح سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بحضور سعادة سفيرة جمهورية جورجيا السيدة إيكاترينه مايرينغ و عدد من الدبلوماسيين، المعرض الشخصي الرابع للفنان عبد العزيز صادق و الذي ضم 100 من رسومات الكاريكاتير التي تطرق من خلالها إلى مواضيع إجتماعية متنوعة، وهي عبارة عن إبداعات الفنان المنشورة في جريدة الشرق القطرية مؤخرا.

وفي هذا السياق، أبدى سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي إعجابه بالمعرض وما احتواه من رسومات سلطت الضوء على مشاغل الحياة اليومية، قائلا: المعرض متميز بكل المقاييس سواء من خلال ما قدمه من رسومات أو ما طرحه من مواضيع إجتماعية متعددة.

وأضاف أن الحي الثقافي كتارا هو وجهة لكل الفنانين ليقدموا إبداعاتهم للجمهور و يبلغوا رسالتهم الفنية، قائلا أن رسم الكاريكاتير ليس بالأمر السهل فهو يتطلب مهارة وقدرة على التبليغ و قدرة على دقة الملاحظة ونرى أن الفنان عبد العزيز صادق قد وُفق في تقديم هذا الفن بطريقة فنية راقية جمعت بين الطرافة و التبليغ.

وعن معرضه أوضح الفنان عبدالعزيز صادق قائلا أنه تناول مواضيع اجتماعية لها علاقة بالخصوص بمشاغل الحياة اليومية، مضيفا أن 5 بالمئة فقط مما عرض يتطرق إلى مواضيع سياسية.

و عن فاعلية الرسالة التي يود تبليغها للجمهور قال أنه يعمل على أن تكون الرسومات بسيطة واضحة و لا تخلو من الطرافة والكوميديا لكنها تحمل رسائل محددة ومفهومة للجميع و أكثرها يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي و لذلك أسلط الضوء عليها وهي تلقى شعبية كبيرة.

وتقدم الفنان عبدالعزيز صادق بالشكر للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا و على رأسها سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي على ما وجده من رعاية و تشجيع وتقدير، كما تقدم بالشكر للجمعية القطرية للفنون التشكيلية التي خصصت معرضا لفن الكاريكاتير، معتبرا ذلك خطوة ليست غريبة عليها، لافتا إلى أن رسامي الكاريكاتير في قطر جزء من المشهد التشكيلي ويجب الأخذ و معارض مثل هذه من شأنها تقريب أعمالهم لفئة من الجمهور الذي لا يطالع الجرائد ومناقشته ذلك أن رسام الكاريكاتير عادة ما ارتبط عمله بما يقدم على صفحات الجرائد بشكل يومي.

و تجدر الإشارة إلى أن عبد العزيز صادق فنان ورسام قطري له أربعة كتب عن فن الكاريكاتير، اشترك في الكثير من المعارض في قطر وخارجها، كما شارك بإعداد الموسيقى التصويرية في الكثير من الأعمال للتلفزيون القطري.

11053123_1011447548884522_5750962329390361167_n

اترك التعليق