إقبال جماهيري كبير على الملتقى الدولي الأول للكاريكاتير في القاهرة

افتتح د. محمد صابر عرب وزير الثقافة المصري الملتقى الدولي الأول للكاريكاتير في دار الأوبرا بالقاهرة يوم الأحد 6 ابريل، الملتقى لاقى إقبال جماهيري كبير كما شارك فيه أكثر من 500 عمل فني لنحو 270 فنان من 64 دولة من بينها ايطاليا، اسبانيا، تركيا، الصين، اليابان، البرازيل، أوكرانيا، روسيا، اليونان، الأرجنتين، الامارات، السعودية، البحرين، والمغرب.

وقد أكد وزير الثقافة المصري على ضرورة أن يجوب المعرض جميع محافظات مصر، وأضاف أن المعرض يعد من أهم المعارض التي أقيمت في مصر بعد آخر معرض للكاريكاتير عام 1998، ويمتاز بمشاركة معظم دول العالم في الملتقى من خلال أعمال تعبر عن مصر الحاضرة المتطلعة إلى المستقبل وتحمل رسالة سياسية بها قدر من الوعي والثقافة والتراث المصري.

يتناول المعرض موضوعان أحدهما “مصر في عيون رسامي الكاريكاتير” وفيه يعبر الفنانون من مختلف دول العالم عن حبهم لمصر ومدى إعجابهم الشديد بالحضارة المصرية، أما الموضوع الثاني فهو “القسم الحر” وفيه يعبر الفنانون من خلال رسوماتهم عن عن أفكار جديدة في مختلف نواحي الحياة، كما يضم المعرض مجموعة من رسوم البورتريه لشخصيات مصرية في مجالات السياسة والأدب والفن والسينما، بالإضافة إلى ركن خاص لأعمال الفنان السوداني الراحل “حسن حاكم” كتكريم له.

اترك التعليق