افتتاح الدورة الثانية لمعرض الكاريكاتير السعودي

رسم الفائز بالمركز الأول عبدالله جابر

السعودية- افتتح في العاصمة السعودية الرياض المعرض الثاني للكاريكاتير السعودي بعنوان “لا للفساد .. نعم للابتسامة” من تنظيم الجمعية السعودية للكاريكاتير، و الذي أقيم هذا العام برعاية وزارة الثقافة و الإعلام السعودية التي قدمت جوائز مالية للفائزين، حيث لم يكن من رعاية الوزارة من ضمن الخطة عند فتح باب المشاركة.
المعرض الذي دارت رسومه حول موضوع الفساد أفتتحه وكيل وزارة الثقافة و الإعلام ناصر الحجيلان يوم الثلاثاء 24 كانون الأول / ديسمبر 2013 في مركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بمعهد العاصمة النموذجي، حيث  يستمر المعرض لمدة عشرة أيام.
الصحف السعودية تناقلت في اخبارها ما مفاده ان المعرض احتوى على 225 لوحة من أصل 240 تقدمت للمشاركة، في حين ذكر بعض الفنانون ان الجمعية استقبلت ١٩٥ عملاً لثلاثة وسبعين رساماً ورسامة، تم قبول وعرض ١٠٠ منها، في حين تم طبع جميع الاعمال في كتاب.
تم خلال المعرض الإعلان عن جوائز خاصة بالفنانين المحترفين إلى جانب جوائز أخرى للهواة، فتم منح الفنان عبد الله جابر الجائزة الاولى و قيمتها 5000 ريال سعودي، و الفنان فهد الخميسي الجائزة الثانية و قيمتها 4000 ريال سعودي، و الفنان محمود الهمزاني الجائزة الثالثة و قيمتها 3000 ريال سعودي، في الوقت الذي أطلقت الوزارة اسم “الاقتناء” على جوائز الفنانين المحترفين في إشارة إلى اقتناء الوزارة للأعمال الفائزة، كما تم تخصص ثلاثة جوائز اخرى للهواة ذهبت للكل من لكل من: ماجد سالم الشمري، ومحمود علي العيسى، وعبدالله صبحي العطوي، بالإضافة لمنح جوائز التميز للمواهب وهم: صالح سالم الشهري، وعبدالمحسن محمد الهويمل.

اترك التعليق