جائزة الصحافة العربية تفتح باب الترشح في دورتها الثالثة عشرة

جائزة الصحافة العربية خلال دورة سابقة

دبي- أعلن نادي دبي للصحافة فتح باب الترشيح للدورة الثالثة عشرة من الجائزة، داعيًا الصحافيين إلى التقدم بأعمالهم وإبداعاتهم، لكي تكون مساهمةً في تعزيز الصحافة العربيةوقد فتح باب المشاركة في كل فئات الجائزة.

أول هذه الفئات جائزة الصحافة الاستقصائية، التي تمنح لأفضل تحقيق استقصائي يتناول قضايا تهم الرأي العام، يعتمد التحقيق على البحث الميداني والمقابلات والبيانات المدعمة بموضوعية وتجرد. وجائزة الصحافة الرياضية التي تمنح لأعمال متميزة في إطار تغطيات خبرية أو ملفات أو تحقيقات أو مقالات تتسم بالعمق والابتكار والتماسك وجمال الأسلوب، تثري الحركة الرياضية في الوطن العربي وتنمي الروح الرياضية والتنافس الشريف.
وجائزة الصحافة الاقتصادية وتمنح لأعمال المعرفة الاقتصادية المعتمدة على قوة التحليل ووضوح الفكرة، ليستوعبها غير المختصين في المجال الاقتصادي. وجائزة الحوار الصحافي التي تمنح لكل عمل متقن الإعداد عميق البحث، يظهر قدرة الصحافي على استخلاص معلومات جديدة، وكشف الموضوع من جوانبه كافة. وجائزة الصحافة العربية للشباب التي تهدف إلى تحفيز الطاقات الشابة على الإبداع، من خلال أعمال مبتكرة تقدم رؤى جديدة وتطرح حلولًا.
وكذلك يمنح النادي جائزة الصحافة الانسانية لتحقيقات أو تقارير تتناول قضايا أو أزمات إنسانية طارئة وملحة، وما ينتج من تداعيات الكوارث الطبيعية والحروب والأوبئة والآفات وانتهاكات حقوق الإنسان. ويصطفي النادي شخصية العام الاعلامية، وهي جائزة تمنح لإعلامي عربي ساهم فعالًا في نهضة الإعلام العربي، أو الاعلام في أي بلد عربي، أو أدخل تطويرًا ملموسًا في عمله، أو قدم عملًا إعلاميًا رياديًا.

تعليق واحد

  1. يناير 6, 2014 الساعة 5:49 م

    العوني الشعوبي احسن رسام في 2014

اترك التعليق